آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

رغم العقوبات الامريكية: مسؤول إيراني يعلن "تذليل العقبات الاقتصادية" مع العراق- عاجل

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اعلن وزير المالية الإيرانية احسان خادونزي اليوم الثلاثاء، ان مساعي بلاده لتذليل العقبات الاقتصادية التي تقف امام التعاون بين البلدين قد نجحت أخيرا، متوقعا زيادة في التبادل والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال الفترة المقبلة بالرغم من استمرار العقوبات الامريكية المفروضة على ايران. 

وقال خادونزي بحسب تصريحات لصحيفة ايران فرونت بيج الرسمية ترجمتها (بغداد اليوم)، ان زيارته الى العراق ضمن اللجنة الخماسية المشتركة بين البلدين، افضت الى "تطوير العلاقات الاقتصادية في قطاعات المياه، الطاقة وكذلك التعدين والصناعة"، معلنا "حصلنا على اتفاقية جيدة"، بحسب وصفه. 

وتابع "ان الزيادة بنسبة 20% بالتبادل التجاري بين ايران والعراق خلال الاحد عشر شهرا الماضية وتوافد ما يزيد عن سبعة مليون زائر خلال المواسم الدينية، هي إشارات واضحة على مستقبل تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين". 

صحيفة ايران فرونت بيج اكدت ان تصريحات الوزير تاتي على خلفية حصول بغداد على اذن من الولايات المتحدة لارسال 500 مليون دولار الى طهران ضمن التعامل التجاري بين البلدين، موضحة بان العقوبات الامريكية مثلت "حجر عثرة" امام توسيع مستقبلي للتعاون الاقتصادي بين البلدين.