آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

المالية تبحث وضع ستراتيجية مستقبلية مع صندوق أوبك للتنمية الدولية

اقتصاد | 14-03-2023, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحثت وزيرة المالية، طيف سامي، الثلاثاء، خلال ترأس وفد العراق لإجتماعات المجلس الوزاري لصندوق اوبك للتنمية الدولية (OFID)، وضع استراتيجية مستقبلية مع صندوق أوبك للتنمية الدولية، لتعظيم جهود التعاون الإنمائي بين العراق والصندوق.

وذكر بيان لوزارة المالية، ان اللقاء بحث "دعم الاولويات الوطنية لاسيما فيما يتعلق بتحفيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية وجهود المناخ".

وناقشت الاجتماعات بحسب البيان "سبل تعزيز وتنمية أطر التعاون والعمل المشترك بين الدول الأعضاء ، ودوره في تعزيز جهود تحقيق التنمية المستدامة، من خلال تمويل تنفيذ العديد من المشروعات في القطاعات التنموية ذات الأولوية، ومردودها الإيجابي على حياة مواطني الدول الأعضاء".

يشار الى ان تأسيس الصندوق جاء من قبل الدول الأعضاء في منظمة الأوبك بهدف دفع عجلة التنمية وتمويل المشروعات في القطاعات الحيوية مثل الغذاء والطاقة والبنية التحتية والتوظيف والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمياه والصرف الصحي وغيرها.