آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

السوداني يلتقي رئيس حكومة إقليم كردستان العراق (تفاصيل)

سياسة | 14-03-2023, 18:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  كُردستان

التقى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء في أربيل، رئيس حكومة إقليم كُردستان العراق، مسرور بارزاني، وذلك ضمن زيارته إلى الاقليم.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، انه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والملفات المشتركة، والتأكيد على العمل المشترك والتعاون لحل كل الإشكالات بين بغداد وأربيل".

واضف البيان، ان "الحكومة تمتلك الإرادة والرغبة الجادة في إنهاء الملفات العالقة وبشكل جذري، والانتقال إلى أفق واسع من العمل المشترك والفرص الاقتصادية، التي تعود بالخير على أبناء شعبنا في كُردستان وكل المحافظات".

ولفت البيان الى ان "حكومة الإقليم اكدت حرصها على استمرار المباحثات مع الحكومة الاتحادية، التي أحرزت تقدما، وتمخضت عن إقرار مشروع قانون الموازنة، والمضي نحو معالجة النقاط الخلافية"، مثمناً "قرار مجلس الوزراء بخصوص تحويل قضاء حلبجة إلى محافظة".

 وكان السوداني وصل ظهر اليوم الى أربيل في زيارة لإقليم كردستان برفقة وفد حكومي تشمل مدينة السليمانية أيضاً.

وألتقى رئيس الوزراء والوفد المرافق له، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.