آخر الأخبار
الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يار الله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع

الرافدين يوضح اسباب تأخر منح الدولار للمسافرين بمطار بغداد

اقتصاد | 14-03-2023, 15:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اصدر مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، توضيحا حول تأخر منح الدولار للمسافرين في منفذ مطار بغداد، مؤكدا أن الاجراءات تستغرق وقتا طويلا.

وذكر بيان للمصرف، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "ملتزم بتوجيهات البنك المركزي العراقي بخصوص الية وتنفيذ اجراءات المنصة الالكترونية الخاصة بالدولار لغرض احكام وتنظيم عمليات نافذة بيع العملة الأجنبية وضمان فاعلية التدقيق والرقابة عليها "، تعقيبا على ما يتم تداوله في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن الزخم في استلام الدولار للمسافرين في منفذ مطار بغداد الدولي.

وتابع أن التاخر الحاصل في منح الدولار للمسافر من منفذ المطار يعود الى تلك الإجراءات التي تأخذ زمنا إضافيا لقبول الطلب وتمريره الكترونيا وعبر النظام المالي العالمي"، داعيا المسافرين الى "استلام الدولار في نفس يوم تاريخ السفر وتواجد المسافر قبل صعوده بالطائرة بوقت كافي لغرض اتمام عملية تسلم الدولار واكمال الترتيبات الخاصة بذلك".