آخر الأخبار
لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد

فيديو للاعترافات

بعد إبتزازهما 250 ضحية.. الأمن الوطني يطيح بالجناة في المثنى

أمن | 14-03-2023, 12:07 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن جهاز الامن الوطني، اليوم الثلاثاء، القاء القبض على متهمين اثنين بتنفيذ عمليات ابتزاز 250 ضحية في محافظة المثنى.

وبحسب اعترافات المتهمين، قام المتهم الاول بإنشاء صفحة (سيد علي للعلاج الروحاني) عبر موقع فيسبوك أدعى فيها عمله كمعالج روحاني ليحصل على اموال وارصدة موبايل يتم تحويلها له من قبل الضحايا بعد استحصال صورهن ليقوم بتهديدهن بنشرها.

اما المتهم الثاني، يقول إنه كان يحصل على الارصدة التي تحول له من قبل المتهم الاول ليقوم ببيعها واستحصال الاموال التي وصلت الى 50 مليون دينار جراء بيع الارصدة التي وصلتهم من قبل الضحايا.

بالمقابل تقول إحدى الضحايا، إنها قامت بإرسال صورها الى الشخص الذي ادعى أنه يعمل في الروحانيات لكي يمنحها العلاج لحالتها، فقام بإرسال رابط لها لتقوم بضغطه ومن خلاله جرى سحب صورها  وعائلتها وتهديدها مقابل دفع المال، مشيرة الى أنها دفعت مبلغ نحو مليون دينار عبر ارسال ارصدة الموبايل له.