آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

صحيفة تركية: مسؤولون امريكيون زاروا سراً قيادات ارهابية في العراق وسوريا

سياسة | 13-03-2023, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أتهمت صحيفة (يني شفاك) التركية عبر تقرير نشرته، الأثنين، وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ورئيس أركان الجيش، مارك مايلي، بعقد مقابلات سرية مع قيادات ومسؤولين في تنظيمات "إرهابية" عبر العراق وسوريا.

وكشفت الصحيفة بحسب التقرير الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان :"الخارجية التركية أستدعت السفير الأمريكي في أنقرة جيف فلايك حول تلك الانباء، لينفي بشكل كامل تورط أي مسؤول امريكي بعقد لقاءات سرية او علنية مع شخصيات متهمة بالإرهاب في العراق وسوريا" بحسب وصفها. 

وأفادت الصحيفة، بأنه "وحسب المعلومات التي حصلت عليها السلطات التركية، فقد عقد المسؤولون الأمريكيون اجتماعات سرية مع شخصيات قيادية في تنظيم حزب العمال الكردستاني (المصنف بالارهاب في تركيا)"، مشددة "هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها مسؤولين أمريكيين في صورة واحدة مع إرهابيين بحجة مكافحة تنظيم داعش". 

ورجحت الصحيفة ان يكون اعلان تركيا إقامة "مباحثات ثلاثية" مع ايران والحكومة السورية، خلف التحركات الامريكية الأخيرة في المنطقة، موضحة "تأثير دور الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة بات يتدهور وتحاول الآن إعادة تثبيت اقدامها من خلال التعاون مع تنظيم حزب العمال الكردستاني" وفقاً للصحيفة التركية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، زار الثلاثاء الماضي بغداد في زيارة مفاجئة لم تكن معلنة مسبقا ضمن برنامج جولته الشرق أوسطية التي بدأها الأحد من الأردن وشملت مصر وإسرائيل. 

وقال أوستن لدى وصوله بغداد إنه جاء لـ "إعادة التأكيد على الشراكة الاستراتيجية" بين البلدين.