آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

العراق يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار متوسطة إلى شديدة بدءاً من الأربعاء المقبل

محليات | 13-03-2023, 19:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اصدر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاثنين، تقريره الخاص بتأثر البلاد ولمدة يومين ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 15 آذار 2023 بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط.

 

وقالت الهيئة في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، انه "من المتوقع ان تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قادم من البحر المتوسط"، مبيناً ان "الطقس يوم الأربعاء سيكون غائم جزئيًا يتحول الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة عند الفجر، ابتداء من الأقسام الغربية من البلاد". 

واضاف البيان، ان "ازدياد شدة الامطار ستكون بعد الظهر وفرصة لحدوث عواصف رعدية"، خاصة في "عدد من مناطق البلاد ومنها( بغداد، الموصل ديالى، تكريت، الكوت ، بيجي ، الخالص ، بعقوبة )"، فضلًا عن " فرصة لحدوث سيول في المناطق الحدودية الشرقية من البلاد والمحاذية لإيران". 

هذا " ونرفق لكم التقرير الجوي الخاص موضحًا للحالة الجوية التي سوف تشهدها البلاد ليومي الأربعاء والخميس 

15-16 /3/2023