آخر الأخبار
المنافذ الحدودية تباشر باكمال الربط الشبكي للسونار بين منفذ المنذرية الحدودي ومركز البيانات الوطني باستضافة 3 شخصيات.. استعداد برلماني لفتح جميع ملفات مطار النجف ثلاثة أسباب "كبرى" تدفع السوداني لتمديد خطة فرض القانون في ديالى البنتاغون: دربنا (7) الاف جندي اوكراني و(26) دولة أخرى دربت أكثر من (11) ألف جندي الاتحاد الوطني الكُردستاني: اعداد القوات العسكرية على حدود الاقليم "قليلة"

فيديو

وزارة الزراعة: توصيات مؤتمر البصرة للمناخ "اولويتنا"

محليات / بالفيديو | 13-03-2023, 18:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، عن وجود مساحات كبيرة في العراق متأثرة بظاهرة "التصحر" لكن العمل مستمر مع باقي الشركاء لإعادة احيائها.

وقال وكيل الوزارة، ميثاق عبد الحسين، في حديث خاص لـ( لبغداد اليوم )، ان الوزارة "تعمل لمواجهة الكثبان الرملية المسببة لظاهرة (التصحر)"، مبيناً ان "الأمر سيقلل من اثر التصحر وارتفاع درجات الحرارة في العراق". 

واضاف عبد الحسين، ان "توصيات مؤتمر المناخ في البصرة، من اولويات العمل الزراعي"، موضحاً انه "سيكون هناك عمل كبير من الوزارة وباقي الوزارات حول التكيف المناخي وسبل مواجهة آفة (التصحر) في عموم المحافظات".

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد افتتح يوم أمس مؤتمر المناخ في البصرة والذي استمر لمدة يومين.

وناقش المؤتمر تأثير التغيّرات المناخية في العراق وسبل المعالجة، "انسجاماً مع المنهاج الوزاري للحكومة، وتلبيةً لمتطلبات البرنامج الحكومي في إيجاد المعالجات الناجعة للتخفيف من آثار مشكلة التغيّر المناخي في العراق، التي تتركز في شحّ المياه وزيادة مساحات التصحّر".