آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الخطة تدخل يومها الرابع

فرض القانون تجري في 3 مسارات.. حصيلة باعتقال أخطر المطلوبين في ديالى

أمن | 13-03-2023, 13:11 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أكد قائد عمليات ديالى، اللواء علي فاضل عمران، اليوم الاثنين، استمرار العمليات الأمنية ليومها الرابع وفق خطة فرض القانون في المحافظة.

وقال عمران لـ(بغداد اليوم)، إن "خطة فرض القانون في ديالى، مستمرة لتحقيق الاهداف المحددة لها في يومها الرابع على التوالي"، لافتا الى أن "أكثر من 40 منطقة شملتها الخطة حتى الان".

وأضاف أن "خطة فرض القانون تجري في 3 مسارات متعاقبة وهي الدهم والتمشيط واعتقال المطلوبين، بالإضافة الى انهاء ملف التهريب وتفكيك شبكاته ومعالجة ملف سير الدراجات والمركبات بشكل غير قانوني على الطرق".

وأشار قائد عمليات ديالى، إلى إن "القوات الأمنية تمكنت من الإطاحة بأكثر من 20 مطلوبا للقضاء بتهم إرهابية، خلال الأيام الأربع الماضية في ديالى"، مؤكدا أن "العملية تجري بشكل انسيابي مع جهد استخباري مكثف يشمل كل الوحدات الادارية".

وتابع، أن "الجميع تحت طائلة القانون وكل الاهداف المحددة للخطة ستنفذ خلال اسبوعين وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، يوم الخميس 9-03-2023، القوات الأمنية اللازمة في محافظة ديالى بإعداد قائمة تفصيلية بالمطلوبين الخطيرين ضمن ما يعرف بالقائمة السوداء، وخاصة المتورطين بجرائم ارهابية وقادة مافيات التهريب والجريمة المنظمة، والقبض عليهم بأسرع وقت.

وشهدت محافظة ديالى في الآونة الاخيرة سلسلة خروقات امنية، كان اخرها جريمة المقدادية التي استشهد واصيب على اثرها 10 اشخاص بينهم نساء وأطفال.