آخر الأخبار
وزارة الداخلية تقرر منح أطباء الأسنان إجازات حمل السلاح.. وثيقة يونغ يانغ تحذر سول وواشنطن من دفع "ثمن باهظ" خيار السلة الواحدة.. تحركات استثنائية لحسم 3 إشكاليات تعرقل ولادة حكومة ديالى تصاعٌد للغبار وامطارٌ رعدية تستمر الى مطلع الاسبوع المقبل.. إيضاح مفصل بالطقس النفط يواصل التراجع بعد استقبال فاتر لتعهد الصين بتحويل اقتصادها

أمانة مجلس الوزراء: توصيات في ختام مؤتمر العراق للمناخ وسنتابع تنفيذها (فيديو)

محليات / بالفيديو | 12-03-2023, 18:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد، عن توصيات ستصدر في ختام مؤتمر العراق للمناخ الذي أنطلق في محافظة البصرة اليوم وتنتهي أعماله غداً الأثنين.

وقال المتحدث باسم الأمانة، حيدر مجيد، لـ(بغداد اليوم)، أن :"ورش عمل جانبية تقام على هامش المؤتمر، وستصدر في ختام أعماله توصيات تصادق عليها الحكومة".

وأوضح، ان "هذه التوصيات ستنفذ على أرض الواقع من قبل الجهات القطاعية وستكون متابعة من قبل أمانة مجلس الوزراء".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل صباح اليوم الى البصرة وأفتتح مؤتمر العراق للمناخ، الذي تستضيفه المحافظة على مدى يومين، بمشاركة دولية وإقليمية وحكومية.

وناقش المؤتمر تأثير التغيّرات المناخية في العراق وسبل المعالجة، "انسجاماً مع المنهاج الوزاري للحكومة، وتلبيةً لمتطلبات البرنامج الحكومي في إيجاد المعالجات الناجعة للتخفيف من آثار مشكلة التغيّر المناخي في العراق، التي تتركز في شحّ المياه وزيادة مساحات التصحّر".

يشار الى ان الأمم المتحدة صنفت العراق واحد من خمس دول بالعالم الأكثر تأثراً بالتغير المناخي وتداعيات الجفاف.