آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الامريكان ينقلون عناصر داعش في سوريا الى الحدود العراقية

عربي ودولي / أمن | 12-03-2023, 16:29 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعات

أفادت وكالة الانباء السورية، اليوم الاحد، بنقل طائرات عسكرية أمريكية لعناصر من "داعش" إلى التنف بريف حمص الشرقي القريب من الحدود العراقية.

وقالت وكالة سانا، وتابعتها (بغداد اليوم)، وفق مصادر محلية ان "طائرات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية، نقلت مجموعة من إرهابيّ (داعش) من سجن الثانوية الصناعية في مدينة الحسكة باتجاه قاعدتها في الشدادي جنوب المدينة، تمهيدا لنقلهم إلى محيط قاعدتهم في منطقة التنف بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية، واصفةً العملية انها "في إطار مخططات الاحتلال الامريكي لإعادة تدوير الإرهاب واستخدامه في ضرب الاستقرار من خلال دفع هؤلاء الإرهابيين لتنفيذ اعتداءات على التجمعات السكنية والبنى التحتية للدولة ومواقع الجيش العربي السوري"، على حد وصف (سانا).

ونقلت القوات الأمريكية خلال السنوات السابقة عددا كبيرا من إرهابيي "داعش" من سجن غويران وعدد من المخيمات والقواعد "غير الشرعية" إلى منطقة التنف التي تحتلها، "وأخضعتهم لتدريبات بالذخيرة الحية، ونشرتهم حول قاعدتها في المنطقة وفي عمق البادية السورية، لتنفيذ اعتداءات على المدنيين والحافلات والمناطق الآمنة ونقاط الجيش السوري في المنطقة الشرقية من البلاد كان آخرها في السابع عشر من الشهر الماضي، والثالث من الشهر الجاري، حيث استشهد 53 مواطنا، ثم 3 مواطنين على التوالي كانوا يجمعون الكمأة جراء اعتداءين لإرهابيي تنظيم "داعش" بريفي حمص وحماة"، بحسب الوكالة.