آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

السوداني يفتتح سايلو أم قصر في البصرة

سياسة | 12-03-2023, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، سايلو أم قصر بمحافظة البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، أن "الأخير، افتتح سايلو أم قصر بمحافظة البصرة، بعد توقف دام سبع سنوات".

وأكد السوداني بحسب البيان، أن "افتتاح مشروع سايلو أم قصـر يتطابق مع رؤية الحكومة في إصلاح أداء وكفاءة القطاعات الإنتاجية"، مشدداً على "عزم الحكومة لتأمين متطلبات الأمن الغذائي الذي تبنته في برنامجها التنفيذي، بما يساعد على مواجهة مختلف التحديات".

يُشار إلى أن سايلو أم قصـر كان متوقفاً منذ عام 2016، ومضت الحكومة بإنجازه سريعاً بطاقة تصميمية تصل إلى 60 ألف طن، تم تشغيل 20 ألف طن خلال شهر، والعمل مستمر لتشغيل 45 ألف طن خلال شهر ونصف.

وقد جرى ربط السايلو بخط السكك الحديد من أجل نقل الحنطة من الموانئ الجنوبية، مروراً بجميع المحافظات التي توجد فيها خطوط سكك حديدية، وصولاً إلى محافظة نينوى، ما سيُسهم في اختصار الوقت وتوفير المال.

وفي وقت سابق من اليوم، افتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، مستشفى السياب التعليمي، في محافظة البصرة.

وذكر مكتب السوداني، في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس الوزراء، افتتح مستشفى السياب التعليمي في محافظة البصرة، بسعة 492 سريرا".

وصباح اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى محافظة البصرة لافتتاح مؤتمر العراق للمناخ، الذي تستضيفه المحافظة على مدى يومين، بمشاركة دولية وإقليمية وحكومية.