آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مؤكداً استمرارها

وزير التجارة: السلة الغذائية أسهمت بتحقيق التوازن وحماية المواطن من الغلاء (فيديو)

محليات | 12-03-2023, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة 

أكد وزير التجارة، أثير الغريري، اليوم الاحد، أن السلة الغذائية ساهمت في تحقيق التوازن في الاسواق وحماية المواطنين من شجع بعض التجار، فيما أشار إلى افتتاح سكة حديد جديدة جنب سيالو ام قصر لخدمة بعض المحافظات.

وقال الغريري لـ(بغداد اليوم)، إن "الوزارة عازمة على أن تضع بصمة حقيقية من خلال عملها في تنويع مفردات السلة الغذائية وتوزيعها على المواطنين"، مؤكدا أن "التجارة دخلت الأسواق كعنصر رئيس لفرض التوازن وحماية المستهلك من جشع التجار".

وأضاف أن "عملية توزيع السلة الغذائية مستمرة، بمواعيد منتظمة لغرض تسلميها إلى المواطنين".

وتابع وزير التجارة: "اتخذنا خطوات سريعة لتبسيط الإجراءات على المواطنين في عمل البطاقة"، مؤكدا "بدء العمل على نظام البطاقة الالكترونية والتي انطلقت في محافظة النجف".

وأردف أنه "بعد الانتهاء من تحويل النظام في النجف، ستنطلق حملات في جميع المحافظات للتحويل على النظام الالكتروني، الذي يبسط جميع الإجراءات لدى المواطنين"، مبينا أن "المواطن سيكون بإمكانه السير وفق الإجراءات من داخل منزله".

وبشأن افتتاح سايلو "ام قصر"، قال الوزير، إن "عودة الحياة للسايلو بعد توقف دام أكثر من ست سنوات، سيشكل تغير كبير باعتباره طاقة خزنية"، مشيرا الى أن "السايلو سيسهم كثيرا في سرعة تفريغ البواخر التي ترسو في ميناء ام قصر".

وكشف عن "انشاء سكة حديدة جديدة بجنب سايلو ام قصر لضمان سرعة وصول حصص المحافظات من الحبوب".