آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

مجلس الوزراء يعقد جلسة خاصة لاقرار الموازنة الاتحادية غداً الإثنين

سياسة | 12-03-2023, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

يعقد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم غد الاثنين، جلسة خاصة لإقرار الموازنة الاتحادية لعام 2023.

وقال مستشار رئيس الوزراء ضياء الناصري في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "موازنة العام الحالي سيتم إقرارها في جلسة خاصة لمجلس الوزراء غداً الإثنين".

وأضاف أن "موازنة العام الحالي ‏يتوقع لها ان تكون موازنة ذكية وموازنة المشاريع".

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت وزير المالية طيف سامي، الانتهاء من مسودة مشروع قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2023 وارسالها الى مجلس الوزراء لغرض مناقشتها والتصويت عليها.

وقالت سامي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "انتهاء اعداد المشروع يأتي في ظل ظروف استثنائية يشهدها الاقتصاد العالمي، وهي جاءت للتعامل مع آثار التحديات الاقتصادية الدولية والإقليمية والمحلية".

وتابعت، أن "مشروع الموازنة القادمة سيركز على الأولويات التنموية، ودعم شبكة الحماية الاجتماعية، والفئات الأكثر احتياجا ، فضلا عن توفير غطاء آمن للمشاريع الإستراتيجية والتنموية المستدامة ".

واوضحت وزير المالية، أن "عملنا طيلة الأشهر الماضية من عمر الحكومة الجديدة على استخلاص موازنة مستجيبة لحاجة الاقتصاد العراقي ومنسجمة مع خطط المنهاج الحكومي وحزمة الإصلاحات المالية والاقتصادية التي تعمل الوزارة على تحقيقها".