آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

الدهلكي: الاجهزة الامنية لديها معلومات كاملة عن جماعات الجريمة المنظمة في ديالى

أمن | 12-03-2023, 10:49 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، اليوم الاحد، عن حصول الاجهزة الامنية على معلومات كاملة بشأن جماعات الجريمة المنظمة في ديالى.

وقال الدهلكي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هنالك جهود استثنائية تبذلها القوات الامنية في ديالى لاعادة هيبة الدولة والتي جاءت من خلال الاستجابة السريعة والفاعلة من قبل السوداني للمناشدات التي تم اطلاقها من قبل نواب واهالي ديالى لانقاذ ديالى من حالة الانهيار الامني والفوضى التي تعيشها".

واضاف الدهلكي، أن "تلك الجهود التي ندعمها بكل قوة بحاجة الى اتباع طرق اكثر فاعلية بعيدا عن الاساليب السابقة التي اعتمدت على تفتيش المنازل للبحث عن الاسلحة وغيرها من الطرق التي يعلم الجميع انها لن تجدي نفعا على اعتبار ان الجماعات الارهابية والمليشيات عملت في وقت مسبق على اخفاء اسلحتها والاعتدة التي لديها في مخابئ سريعة".

واشار الى أن "هنالك معلومات كاملة لدى الاجهزة الامنية وبالاسماء عن الشخصيات التي تقود جماعات الجريمة المنظمة والجهات المتورطة معها بالتالي فان ضرب تلك الاوكار والقبض على اؤلئك المجرمين هو الحل الاسرع والاكثر فعالية لكبح جماح تلك الجماعات المجرمة".

وتابع أن "مايجري في ديالى هو صراع عصابات ومافيات اجرامية تقف خلفها جهات خارجية وداخلية ولا تنحصر في خلافات شخصية او قطعة سلاح خفيفة في منزل شخص مخصصة لحماية نفسه وعائلته في منزلة من اللصوص والمجرمين، على اعتبار ان تجريد العوائل من السلاح الشخصي المرخص سيكون اجراء ذا نتائج سلبية لانه سيترك تلك العوائل ضحية سهلة للعصابات الارهابية والاجرامية والمليشيات".

وفي وقت سابق، شرعت القوات الخاصة العراقية، القادمة من بغداد بعمليات واسعة في ديالى، لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة، وأعتقلت بحسب مصادر أمنية عدداً من "المطلوبين الخطرين" بعد مداهمة أوكارهم ومقارهم في مناطق عدة.