آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

الدفاع تقرر شمول المتقاعدين بقرعة جمعية بناء المساكن للضباط

محليات | 11-03-2023, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  

قررت وزارة الدفاع، اليوم السبت، شمول المتقاعدين العسكريين بقرعة جمعية بناء المساكن للضباط، فيما أكدت شمولهم أيضا بالمراجعة والعلاج في مستشفى الحسين العسكري.

وذكر بيان، للوزارة، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "دعمـاً لشـريحة المتقاعدين، نسب وزير الدفاع، ثابت محمد سعيد العباسي، شمول المتقاعـدين بقرعـة جمعيـة بنـاء المساكن للضباط لتوزيع الأراضي من المشتركين بالجمعية، والذين لم يستلموا قطعة أرض لغاية الآن".

وأضاف أن "هذا القرار يأتي تبسيطاً للإجراءات ورفع المعاناة عن سكنة المحافظات في التنقل الى بغداد"، مؤكدا أن "مكاتب المحاربين في المحافظات ستفتح أبوابها لاستقبال الطلبات المتضمنة كل ما يؤيد الانتساب للجمعية، وعدم استلام قطـع الأراضي لإيداعها في مقر المديرية العامـة لشؤون المحاربين للتنسيق مع جمعية بناء المسـاكن بشكل مباشر، وتبليغ المشـمولين بالنتائج عن طريق مكاتب المحافظات".

وتابع البيان، أن "وزير الدفاع قرر شمول العسكريين المتقاعدين بالمراجعة والعلاج في مستشفى الحسين العسكري"، مشيرا الى أنه "تم الإيعاز الى مــديري مكاتــب المحــاربين فــي المحافظـــات الى مراجعـــة المحــــافظين لإصدار الأوامر للمستشفيات المركزية في المحافظات، لاستقبال المتقاعدين من العسكريين وتقديم الخدمة والعلاج".