آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

إخماد حريق معمل الأصباغ جنوب بغداد بمشاركة 20 فرقة إطفاء (فيديو)

محليات | 11-03-2023, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، اخماد حريق كبير اندلع داخل معمل للاصباغ جنوبي بغداد بمشاركة 20 فرقة إطفاء.  

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "فرق الدفاع المدني نجحت بإخماد حادث حريق كبير اندلع داخل مخزن تابع الى معمل اصباغ المرجان في منطقة عويريج جنوب بغداد بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك". 

وأضاف البيان "حيث زجت مديرية الدفاع المدني 20 عجلة اطفاء تخصصية واخرى ساندة من عجلات حوضية ودفعت بثقلها في جانب بغداد الكرخ لإيقاف امتداد الحريق الى المخازن المجاورة لموقع المخزن المحترق". 

وأوضح انها "تعاملت بمهنية عالية مع خزين المواد المحترقة رغم خطورتها ومن ضمنها مواد سريعة الاشتعال تستخدم في صناعة قناني الاصباغ الرش (اصباغ البخاخ السبراي) وغيرها من مواد شديد الاشتعال وتمكنت من تحجيم الأضرار المادية دون تسجيل إصابات بشرية". 

وأشار الى أن "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل مخزن المعمل".