آخر الأخبار
النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة

ميقاتي يعتذر للسوداني على خلفية الإساءة لطلبة عراقيين في لبنان

سياسة | 11-03-2023, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

قدم رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم السبت، اعتذاره لنظيره العراقي محمد شياع السوداني على خلفية الإساءة لطلبة عراقيين في لبنان. 

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى اتصالاً من رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي". 

وأضاف البيان أن "ميقاتي أعرب خلال الاتصال عن أسفه لما حصل من إساءة معاملة لعدد من الطلبة العراقيين الدارسين في لبنان، مؤكدًا اعتذار حكومته وسعيها إلى تذليل العقبات أمامهم وتسهيل معاملاتهم ومتطلباتهم". 

بدوره، أكد السوداني، بحسب البيان "ثقته في مسعى الحكومة اللبنانية لرعاية متطلبات أبنائنا الطلبة العراقيين في لبنان".

وقدّم رئيس مجلس الوزراء "شكره لميقاتي لقاء الاهتمام والمتابعة الحثيثة التي أبدتها السلطات اللبنانية".  

وتسبب مقطع فيديو لما يتعرض له الطلبة العراقيون في لبنان، بضجة كبيرة في الاوساط العراقية، بعد اعتداء حمايات وزارة التعليم اللبنانية على العراقيين الراغبين بتقديم طلبات دراساتهم في لبنان.   

فيما أكدت السفارة اللبنانية لدى العراق، أن التعرض للطلاب العراقيين يعد أمراً مرفوضاً وبات موضع تحقيق على أعلى المستويات.