آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الكشف عن أول الوزراء المشمولين بالتغيير في حكومة السوداني

سياسة | 10-03-2023, 17:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر حكومي مطلع، اليوم الجمعة، عن أول الوزراء المشمولين بالتغيير بالحكومة الحالية، برئاسة محمد شياع السوداني.

وقال المصدر، لـ"بغداد اليوم"، ان :"وزيرة الاتصالات هيام الياسري، أول الوزراء المشمولين بالتغيير الوزاري المرتقب من قبل السوداني، لوجود الكثير من المؤشرات على اداءها خلال الفترة الماضية" وفقاً للمصدر.

وبين، ان "هناك دعما سياسيا من قبل قوى سياسية سنية وكردية من أجل شمول وزيرة الاتصالات بالتغيير الوزاري المرتقب، وتم ابلاغ الاطار التنسيقي، بهذا القرار" مؤكدا، ان "الاطار لم يبد أي اعتراض إزاء ذلك".

وكان نواب من الإطار التنسيقي كشفوا مؤخراً عن مساعي لإجراء أول تغيير وزاري في حكومة السوداني بعد خمسة أشهر من نيلها ثقة البرلمان.

وقال المتحدث بأسم كتلة الصادقون، النائب محمد البلداوي، أمس الخميس، ان "القوى السياسية وتحديدا قوى ائتلاف إدارة الدولة منحت السوداني الضوء الأخضر في استبدال الوزراء المتلكئين وكذلك وكلائهم والمحافظين".

وبين ان "الاستبدال سيتم عن طريق التشاور مع القوى السياسية وباختيار السوداني".