آخر الأخبار
سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين

اللواء رسول: لن تكون هنالك خطوط حمر في ديالى وسنلاحق جميع المطلوبين

أمن | 10-03-2023, 16:52 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول اليوم الجمعة، انه لن تكون هناك "خطوط حمراء" في ديالى.

واضاف رسول في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، ان "القائد العام وجه بملاحقة جميع المطلوبين في ديالى وتسليمهم إلى القضاء"، مبينا ان "الأجهزة الأمنية مستنفرة لتنفيذ أوامر القائد العام ولن تكون هنالك خطوط حمر في ديالى وسنلاحق جميع المطلوبين".

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت خلية الاعلام الأمني تنفيذ عمليات أمنية واسعة لفرض الاستقرار في ديالى، بعد الاحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

وذكرت الخلية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية، نفذت عمليات أمنية واسعة لفرض الامن والاستقرار في ديالى، بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني".

وأضافت أن "القوات الأمنية باشرت بعملية تفتيش ونصب سيطرات ثابتة ومتحركة في مناطق شهربان وحي المعلمين والمهروت والهارونية، لملاحقة العناصر المطلوبة للقضاء".

ويوم أمس الخميس، كشف مصدر مطلع، عن بدء اعداد "القائمة السوداء" باسماء ابرز المطلوبين وبمختلف اصنافهم، وذلك بعد ساعات على زيارة السوداني لديالى، وسط استعداد لإدخال جهاز مكافحة الارهاب كقوة ضاربة في ديالى بعد استمرار الخروقات الامنية بمختلف اشكالها.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "احدى اهم توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني في زيارته لديالى هي اعداد قائمة تفصيلية بالمطلوبين الخطيرين ضمن ما يعرف بالقائمة السوداء، وخاصة المتورطين بجرائم ارهابية وقادة مافيات التهريب والجريمة المنظمة".