آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

ملف الدارسين العراقيين في بيروت أمام الحكومتين العراقية واللبنانية

محليات | 10-03-2023, 15:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

بحث وزير التعليم نعيم العبودي، اليوم الجمعة، مع رئيس الحكومة اللبنانية  نجيب ميقاتي التعاون بشأن ملف الدارسين العراقيين.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) أن "وزير التعليم العالي اجرى اتصالا هاتفيا مع مقياتي، لمناقشة مسارات التعاون والتنسيق بشأن تيسير وتنظيم الإجراءات المعتمدة في التعامل مع ملف الطلبة العراقيين الدارسين في الجمهورية اللبنانية".

وأكد الجانبان بحسب البيان "حرصهما على تعضيد مجالات التعاون العلمي وتمكين الطلبة العراقيين من تحقيق المتطلبات الدراسية الأصولية على وفق السياقات القانونية والأكاديمية الثابتة لدى المؤسسات الرسمية".

وتابع "كما أجرت اللجنة الوزارية المبعوثة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى بيروت لقاء واجتماعا رسميا مع رئيس الحكومية اللبنانية بحضور مسؤولي وزارة التربية والتعليم اللبنانية وقرروا الاتفاق على توقيع بروتوكول لتنظيم ملف معادلة الشهادات في غضون مدة زمنية تستوفي مستلزمات التدقيق وتتولى فيه الجامعات اللبنانية استكمال إجراءات المعادلة".