آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

السوداني يكلف محافظاً جديداً للديوانية

محليات | 10-03-2023, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كلف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، المهندس ميثم الشهد بمنصب محافظ الديوانية بدلا عن المكلف فارس وناس عبد.

وقال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم) إن " السوداني كلف الشهد بمنصب محافظ الديوانية بالاتفاق مع نواب المحافظة".

ووافق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بمطلع شهر شباط الماضي، على إقالة محافظ الديوانية زهير الشعلان، على خلفية تهم فساد مالي.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد أصدر أمراً في العاشر من شهر كانون الثاني الماضي، يقضي بسحب يد محافظ الديوانية زهير علي الشعلان؛ لوجود ملفات تحقيقية بحقه عن شبهات فساد إداري ومالي، يجري النظر بها من قبل المحاكم المختصة.

وفي 11 كانون الثاني، كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن قيام محافظ الديوانيَّة زهير الشعلان بتوقيع عقود بتواريخ سابقة بعد قرار سحب يده من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مشيرة الى ضبط نسخ مصدقة من أوليات العقود بعد قرار سحب اليد بأكثر من 17 مليار دينار.

كما قرر محمد شياع السوداني تكليف النائب الأول لمحافظة الديوانية فارس وناس عبد بتسيير شؤون المحافظة.