آخر الأخبار
السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر

بريطانيا.. سجن مهاجر عراقي طعن طالباً لترحيله

أمن | 9-03-2023, 21:30 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أظهرت لقطات مأخوذة من كاميرا مراقبة نشرت، الخميس، شابا عراقيا وهو يطعن طالبا جامعيا بريطانيا في مدينة بورنموث جنوبي البلاد، بعد يأسه من الحصول على طلب اللجوء في المملكة المتحدة.

ونشرت وسائل إعلام محلية مقطع الفيديو المقتضب الذي يظهر فيه طالب اللجوء العراقي ريباز محمد (28 عاما) وهو يتحدث في البداية مع الطالب في جامعة سولينت أليس ويلر قبل أن يخرج سكينا من جيبه ويطعنه في ظهره ومن ثم يقوم بملاحقته.

تمكن ويلر من الهرب بعيدا، لكنه فقد وعيه بعدها، ليقوم أحد أصدقائه بالاتصال بالشرطة التي تمكنت من الوصول قبل فوات الأوان.

نُقل بعدها ويلر إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية وبقي تحت الملاحظة لمدة خمسة أيام.

اعتقلت الشرطة محمد بعدها بفترة وجيزة في مكان قريب من الحادث، حيث أخبرهم لاحقا أنه طعن ويلر ليتم اعتقاله وترحيله إلى بلده الأم العراق بعد أن أصيب بخيبة أمل من العيش في فندق ممول من دافعي الضرائب واشتكى من عدم امتلاكه المال أو السماح له بالعمل.

وحكمت محكمة في بورنموث على محمد بالسجن ست سنوات نتيجة الحادثة التي وقعت في ديسمبر كانون الأول الماضي، لكن لم يتم نشر مقطع الفيديو حتى يوم الخميس.

وذكر محامو محمد أن الشاب العراقي وصل إلى المملكة المتحدة بصورة غير شرعية بواسطة القوارب.

وقال الادعاء العام أن محمد كان يعلم أنه يتعين عليه القيام بشيء لترحيله وتحدث إلى أشخاص على دراية بنظام الهجرة، لذلك كان يأمل أن ارتكاب جريمة خطيرة للغاية من أجل اعادته إلى العراق.

وهذه ليست المرة التي يرتكب فيها محمد عملا جنائيا، فقد سجن في مايو آيار الماضي لمدة ثلاثة أشهر بتهمة "المضايقات والملاحقات العنصرية".