آخر الأخبار
التشكيلة الأساسية لموقعة السيتي وتشيلسي مساء اليوم الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن - عاجل بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق

الداخلية بالمقدمة..

رواتب القطاع الأمني تستحوذ على 53% من الرواتب الحكومية في 2022

اقتصاد | 9-03-2023, 18:34 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت مؤسسة عراق المستقبل اليوم الخميس، عن ارتفاع الرواتب الحكومية للعام الماضي ٢٠٢٢ مقارنة مع عام ٢٠٢١ بنسبة قرابة ٣%، فيما اشارت الى ان رواتب القطاع الامني شكلت اكثر من ٥٣% من مجمل الرواتب الحكومية.

وقال مدير المؤسسة منار العبيدي في إيضاح تابعته "بغداد اليوم"، إن "الرواتب الحكومية ارتفعت بمقدار ٢.٩%  في ٢٠٢٢ مقارنة مع ٢٠٢١"، مبينا انه "بلغت مجمل الرواتب ٤٣.٦٧ ترليون دينار عراقي بعد ان كانت في ٢٠٢١ ماقيمته ٤٢.٤٤ ترليون دينار عراقي ".

واشار الى ان "الرواتب شكلت ما نسبته ٢٦.٩% من مجمل ايرادات الدولة العراقية لعام ٢٠٢٢". 

واوضح ان "رواتب القطاع الامني مثلت مانسبته ٥٣.٤٨% من مجمل الرواتب، اذ احتلت وزارة الداخلية النسبة الاكبر من الرواتب بنسبة ٢٧% ثم وزارة الدفاع بنسبة ١٦% ثم مجلس الوزراء وكل الهيئات المنضوية تحته بنسبة ١١% ، فيما مثلت ١٥ جهة حكومية من اصل ٤٤ جهة حكومية مانسبته ٩٠% من الرواتب".