آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

السوداني يبحث مع وزير العدل المغربي روابط التعاون بين البلدين

سياسة | 9-03-2023, 12:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أهمية تعزيز الشراكة وتوطيد التعاون بين العراق والمغرب في المجالين القانوني والقضائي.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، وتلقته (بغداد اليوم)، أن السوداني "استقبل رئيس مجلس وزراء العدل العرب، وزير العدل في المملكة المغربية عبد اللطيف وهبي والوفد المرافق له"، مبينا أن "اللقاء شهد البحث في مجمل روابط التعاون بين العراق والمغرب، ومجريات التحضير لاستضافة العاصمة بغداد جلسات الدورة (39) لوزراء العدل العرب".

وبحسب البيان، نقل الوزير المغربي إلى السوداني "تحيات العاهل المغربي، الملك محمد السادس، ورغبة الحكومة المغربية في تعميق العلاقات وتفعيلها بين البلدين الشقيقين، ودعم المغرب لاستضافة العراق نشاطات مجلس وزراء العدل العرب".

وأكد السوداني، خلال اللقاء، "أهمية تعزيز الشراكة وتوطيد التعاون بين البلدين في المجال القانوني والقضائي، والاستفادة من التجربة المغربية في إطار أتمتة الإجراءات القضائية وتبسيطها، فضلاً عن البرامج المشتركة في التدريب وتبادل المعلومات في الجانب الأمني".