آخر الأخبار
السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية"

السوداني يؤكد من ديالى: مستمرون بخطتنا الحكومية من دون تردد

سياسة | 8-03-2023, 19:01 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

كشف رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، ان هناك من يتربص بالحكومة لعرقلة برنامجها الا ان الحكومة مستمرة بخطتها بدون تردد.

وقال السوداني خلال اجتماعه بالقادة الأمنيين في ديالى، وبثه التلفزيون الرسمي للدولة، تابعته (بغداد اليوم)، ان "هناك من يتربص بالحكومة ويعرقل توجهها نحو الاستقرار"، لافتاً الى ان "الحكومة مستمرة بخطتها بدون اي تردد".

واضاف القائد العام للقوات المسلحة، ان "على الأجهزة الأمنية تقديم إجابات واضحة عن كل جريمة وليس هناك نهاية سائبة"، ويجب " تحديد المجرم والجهة أياً كانت"، مشدداً على ان "من ليس له القدرة على تحمل المسؤولية عليه ألا يكون سبباً في إراقة دماء الناس".

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في وقت سابق من اليوم ، أن "القائد العام للقوات المسلّحة محمد شياع السوداني، تراس اجتماعاً أمنياً للقيادات الأمنية في محافظة ديالى، التي وصلها ظهر اليوم الأربعاء، على رأس وفد عسكري وخدمي حكومي". 

وأضاف أن "السوداني استمع إلى إيجاز عن أحوال المحافظة وجهود القوات الأمنية لبسط الأمن والاستقرار في عموم أقضيتها ونواحيها"، مبيناً أن "الاجتماع شهد مناقشة الخروقات الأمنية المتكررة التي يشهدها عدد من مناطق المحافظة، وآليات معالجتها". 

ووجه القائد العام للقوات المسلحة بحسب البيان بـ "بإرسال تعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة ديالى، كما أمهل القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق المحافظة".

وأكد السوداني أن "الملف الامني في عموم العراق يحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة، باعتباره أساساً للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي"، مشدداً على "رفضه النهايات السائبة في الملف الأمني، وأن تأخذ السياقات القانونية مجراها مع المتورطين بتعكير صفو الأمن ومرتكبي الجرائم في ديالى".

وتابع أن "البعض لا يروق له توجه الحكومة نحو تفعيل النشاط الاقتصادي، ويحاول إشغالها في تفاصيل أخرى بعيدة عن ذلك"، مشدداً على "مضي الحكومة بتنفيذ برنامجها في الاقتصاد والتنمية".

وأردف بالقول: "لا يوجد لديها خطوط حمراء إزاء تعزيز الأمن وإنفاذ القانون".