آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

الآن.. انطلاق اجتماع الديمقراطي والاتحاد الكردستانيين لبحث قانون انتخابات الاقليم

سياسة | 8-03-2023, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

أنطلق اجتماع مشترك بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الكردستاني، اليوم الاربعاء، لبحث قانون انتخابات الاقليم.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إنه "انطلق صباح اليوم، اجتماع بين مؤسسات الانتخابات في الحزبين الكرديين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني لبحث قضية الانتخابات والاتفاق على صيغة نهائية بخصوص قانون الانتخابات الخاص ببرلمان الإقليم".

وفي وقت سابق من الامس، كشف مصدر سياسي، أن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني سيعقدان يوم غد الأربعاء اجتماعا لمناقشة الانتخابات البرلمانية المقبلة في إقليم كردستان.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "مؤسسة انتخابات الاتحاد الوطني الكردستاني ومؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكردستاني ستجتمعان يوم غد الأربعاء في بناية المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في أربيل".

وبحسب المصدر، فأن "الاجتماع سيناقش قضايا إجراء الانتخابات البرلمانية الكردستانية ومقاعد الطوائف والأقليات".

وكان من المقرر أن تجتمع المؤسسة الانتخابية للاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني الأسبوع الماضي، لكن الاجتماع تأجل مرتين بسبب مرض أحد أعضاء وفد الاتحاد الوطني الكردستاني.

وكان الحزبان قد عقدا نهاية شهر شباط الماضي اجتماعا اكدا في بلاغ مشترك في ختامه على انهما توصلا لتفاهم على اجراء الانتخابات العام الحالي، وانهما اتفقا على عقد لقاءات اخرى لاستكمال الصيغة النهائية لشكل الانتخابات بعد تجاوز بعض النقاط الخلافية الباقية في طريق الاتفاق.