اقتصاد 8-03-2023, 11:18 | --
+A -A


لليوم الثاني.. ارتفاع مبيعات البنك من الدولار لأكثر من 223 مليونا

بغداد اليوم - بغداد

سجلت مبيعات المركزي العراقي، اليوم الاربعاء، ارتفاعا الى اكثر من 223 مليون دولا، بعد ارتفاع يوم امس لنحو 217 مليونا.

وبحسب جدول نافذة بيع العملة، وتابعته (بغداد اليوم)، باع المركزي خلال مزاده اليوم 223,406,794 مليون دولار، غطاها البنك بسعر صرف اساس بلغ 1305 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار بشكل نقدي

وذهبت معظم المبيعات من الدولار ذهبت لتعزيز الارصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) وبواقع  123,306,794 مليون دولار، فيما ذهبت البقية البالغة 100,100,000 على شكل مبيعات نقدية.

وباع المركزي خلال مزاده يوم امس 216,705,558 مليون دولار، حيث ذهبت معظم المبيعات من الدولار لتعزيز الارصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) وبواقع  153,605,558مليون دولار، فيما ذهبت البقية البالغة 63,100,000 على شكل مبيعات نقدية.

أهم الاخبار

المنتجات النفطية تعلق العمل بتطبيق "غاز الطبخ" بشكل مؤقت

بغداد اليوم - بغداد أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الاثنين ( 22 حزيران 2026 )، تعليق العمل مؤقتا بالتطبيق الإلكتروني الخاص بتوزيع غاز الطبخ، وذلك لإتاحة المجال أمام المواكب الحسينية لتأمين احتياجاتها من المادة خلال فترة الزيارات المليونية

اليوم, 22:43