آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

حوادث من "جنس واحد".. 3 علامات مريبة حول حادثة المقدادية

أمن | 8-03-2023, 16:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف رئيس مجلس قضاء المقدادية السابق، عدنان التميمي، اليوم الاربعاء، عن انطلاق عملية امنية لتعقب المتورطين بجريمة المقدادية، مشيرا الى 3 علامات مريبة تحيط بالحادثة.

وقال التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "قوات مشتركة بدأت عملية تمشيط للمناطق الزراعية القريبة من موقع تفجير عبوة ناسفة على مركبة مدنية في منطقة الشاخة جنوب المقدادية"، لافتاً الى ان "الجريمة اثارت 3 علامات استفهام حول كيفية دخول خلية اجرامية المنطقة ونصب وتفجير عبوة واطلاق نار على المدنيين وكيفية انسحابها في منطقة مؤمنة لم تشهد اي خروقات منذ سنوات".

واشار الى ان "ما حصل جريمة بشعة بحق الابرياء واثارت الرأي العام في ديالى"، منوهاً الى انها "تحمل بصمات هجمات في الاشهر الماضية في مناطق الهواشة والبو بالي وغيرها".

وكان مصدر امني في ديالى، امس الاثنين، افاد بوقوع 8 ضحايا وإصابة ثلاثة آخرين جراء هجوم مزدوج شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى  والذي أودى بحياة  8 مدنيين من اسرة كاملة مؤلفة من محام وزوجته وأطفاله الاثنين واصيب 3 اخرون، عندما استهدفت مسلحون عائلة ومنزل احد شيوخ العشائر تلاه انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة المحامي مع أسرته في منطقة (الشاخة) قرية “الهزينية” 6 كم جنوب المقدادية 40 كم شمال شرق بعقوبة.