آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

خلال 24 ساعة

الدهلكي يطالب بجلسة نيابية لمناقشة "الإنهيار" الأمني في ديالى

أمن | 7-03-2023, 13:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، اليوم الثلاثاء، البرلمان بعقد جلسة خلال 24 ساعة لمناقشة الانهيار الأمني الذي تتعرض له محافظة ديالى.

 وقال الدهلكي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة نواب المحافظة وتابعته (بغداد اليوم)، إنه "بالرغم من المناشدات المستمرة منذ اكثر من شهرين لايجاد الحلول اللازمة لوقف الانهيار الامني في محافظة ديالى الا ان جميع المواقف الامنية والسياسية لم تكن بالمستوى بالمطلوب".

واضاف أن "هدر الدماء التي تشهدها محافظة ديالى والتي راح ضحيتها اكثر من 30 شهيد خلال الشهر الحالي لم تلقَ من جميع المسؤولين ما يعمل على ايقاف سفك دماء الابرياء وكانما الأمر لا يتعلق بدماء العراقيين".

وطالب الدهلكي في المؤتمر "مجلس النواب بعقد جلسة خلال 24 ساعة لمناقشة الوضع الامني وتحميل القيادات الامنية مسؤولية الانهيار الأمني الذي تتعرض له المحافظة".

واشار الى أنه "نطالب القائد العام للقوات المسلحة بالحضور الميداني الى محافظة ديالى لايقاف نزيف الدم، واعادة النظر في الخطط الامنية والستراتجية العسكرية والقادة الامنيين ووضع حد للارهاب وعصابات الجريمة المنظمة والمخدرات والمهربين كونهم الاساس في الخروقات والانهيار الامني"، مستدركا القول: "بخلافه نحمله كافة المسؤولية القانونية لما تتعرض له المحافظة من المدعة اجرام وذعر وفقدان لارواح شبابنا".

وليلة أمس، استشهد وأصيب ثمانية أشخاص، بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وذكر مصدر أمني لـ(بغداد اليوم)، أن "عبوة ناسفة، انفجرت على مركبة بطريق زراعي جنوب قضاء المقدادية ٤٠ كم شمال شرق بعقوبة".

وأضاف، أن "خمسة أشخاص استشهدوا بينهم امرأة وطفل، بينما أصيب ثلاثة آخرين"، مبينا ان "الوضع متوتر للغاية في المقدادية وسط استنفار أمني واسع".