آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

السوداني يؤكد حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع واشنطن

سياسة | 7-03-2023, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات وتوطيدها على مختلف الصعد مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الاخير، استقبل صباح اليوم، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وأداء القوات الأمنية العراقية في مكافحة الارهاب، وملاحقة عصابات داعش الإرهابية".

وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان "حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتوطيدها، على مختلف المستويات والصعد"، مشيراً الى "نهج الحكومة في اتباع علاقات متوازنة مع المحيط الإقليمي والدولي تستند الى المصالح المشتركة واحترام السيادة".

وتابع أن "استقرار العراق مفتاح لأمن المنطقة واستقرارها"، لافتا الى "دور العراق في تقريب وجهات النظر وخفض التوترات بالمنطقة".

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي "التزام بلاده بدعم استقرار العراق، والتطلع الى ترسيخ العلاقات بين البلدين وتنمية شراكاتهما في مختلف المجالات".