آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

صولة أمنية ضد مهربي النفط واعتقال 4 متهمين في 3 محافظات

أمن | 7-03-2023, 12:21 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت مديرية شرطة الطاقة، اليوم الثلاثاء، مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية واعتقال 4 متهمين في محافظات النجف وذي قار وكركوك.

وذكر بيان للمديرية تلقته (بغداد اليوم) أن "مفارز مركز شرطة نفط النجف داهمت وكراً لتهريب المشتقات النفطية حيث اسفرت العملية عن اعتقال متهم وبصحبته خزانات ارضية سعة 36000 ألف لتر عدد 2 مع خزانات متنوعة الاحجام تحتوي على منتوج مجهول الكمية والنوعية". 

وأضاف البيان "كما تمكنت مفارز اللواء السابع من القبض على متهمين اثنين وضبط عجلاتهم في محافظة ذي قار يحملون (بوشكات) خزان ارضي سعة 1 طن عدد 2 مع برميل حديدي مملوء بمنتوج نفطي ومضخة سحب وتفريغ (روبن) وبراميل حديدية اخرى ذات سعات مختلفة".

وتابع "فيما اعتقلت مفارز شرطة نفط مريم بيك التابعة للواء شرطة الطاقة الاول متهم وضبط عجلته المحملة بمنتوج نفطي مجهول الكمية في محافظة كركوك"، مبينا أن "نوع المخالفة هو عدم وجود أوراق رسمية بالمنتوج". 

وأشار الى أن "المتهمين أودعوا بالتوقيف وتم حجز العجلات داخل ساحات مراكز شرطة النفط تمهيداً لاستكمال الاجراءات التحقيقية وعرضها على القضاء المختص وفق قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008".