آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

لم ينسَ "استهداف المصالح الاميركية"

ملفات "المعابر الحدودية وجرف الصخر".. أبرز أهداف زيارة "أوستن" للعراق

سياسة | 7-03-2023, 12:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، اهداف زيارة وزير الدفاع الأميركي لويد اوستن الى العاصمة بغداد، فيما أشار الى أن ملف المعابر الحدودية وجرف الصخر من ابرزها. 

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "زيارة اوستن الى بغداد تأتي لبحث قضية استهداف المصالح الأميركية في العراق والقواعد التابعة للتحالف الدولي، فضلا عن ملف جرف الصخر وبادية السماوة والمعابر غير الرسمية التي تربط العراق بإيران وسوريا". 

وفي وقت سابق كشفت وكالة "رويترز" الدولية، عن وصول وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن الى بغداد، بزيارة قالت انها "غير معلنة" وتهدف لابلاغ السلطات العراقية بموقف واشنطن في الذكرى العشرين على الغزو الأمريكي عام 2003.

وقالت الوكالة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، أن مسؤولا أميركيا اشترط عدم الكشف عن هويته، أكد أن" الهدف من زيارة اوستن الى بغداد هي ابلاغ السلطات العراقية بأنها باقية في العراق"، مبينا أن "هذا ما سيسمعه العراقيون منه". 

وتابع أن "الوزير الأمريكي سيبلغ الحكومة في بغداد بأن واشنطن ليست مهتمة فقط بالجانب العسكري، لكنها ترغب بشكل كبير بإقامة شراكة استراتيجية كاملة مع الحكومة العراقية"، على حد تعبيره.