آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

"باقون في العراق"

زيارة "أوستن" غير المُعلنة.. مسؤول أميركي يكشف رسالة وزير الدفاع لبغداد

سياسة | 7-03-2023, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وكالة "رويترز" الدولية، عن وصول وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن الى العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، بزيارة قالت انها "غير معلنة" وتهدف لابلاغ السلطات العراقية بموقف واشنطن في الذكرى العشرين على الغزو الأمريكي عام 2003.

وقالت الوكالة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، أن مسؤولا أميركيا اشترط عدم الكشف عن هويته، اكد أن" الهدف من زيارة اوستن الى بغداد هي ابلاغ السلطات العراقية بأنها باقية في العراق"، مبينا أن "هذا ما سيسمعه العراقيون منه". 

وتابع أن "الوزير الأمريكي سيبلغ الحكومة في بغداد بأن واشنطن ليست مهتمة فقط بالجانب العسكري، لكنها ترغب بشكل كبير بإقامة شراكة استراتيجية كاملة مع الحكومة العراقية"، على حد تعبيره.

وأشار الى أن "جوانب ذلك التعاون الذي ترغب واشنطن بتحقيقه سيتم الكشف عنها لاحقا". 

وفي وقت سابق أعلنت وكالة "رويترز" عن وصول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الى العراق في زيارة غير معلنة، مبينة أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجولة التي يقوم بها أوستن في الشرق الأوسط.