آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

داعية سلفي يشيد بحظر الخمور في العراق: يجب على الدول ان تحذو حذوه

سياسة | 6-03-2023, 19:35 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أشاد الكاتب والداعية الاسلامية المصري وائل سمير، بقرار العراق بحظر استيراد وبيع صناعة الخمور، مؤكدًا أنه أمر يتطاب مع الدستور المسلم، داعيا الدول والبرلمانات الاسلامية الى ان تحذو حذوه.

وأوضح سمير في تصريح لوسائل اعلام مصرية تابعته "بغداد اليوم"، أن "هذا القرار خطوة تنفيذية إيجابية للغاية نحييهم عليها وندعو كل الدول العربية والبرلمانات الإسلامية أن تحذوا حذو هذه الخطوة"، مشددًا على أن "بيع وصناعة الخمور في بلاد المسلمين أمر خطير ومحرم يتنافى مع الشريعة الإسلامية، لافتًا إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "أتاني جِبْرِيلُ عليه السلامُ فقال: يا محمَّدُ، إنَّ اللهَ لعَنَ الخمرَ، وعاصِرَها، ومعتصِرَها، وشاربَها، وحاملَها، والمحمولةَ إليه، وبائعَها، ومبتاعَها، وساقيَها، ومستقاها".

وأكد الداعية أن كل من يبيع أو يصنع الخمر مشمولون بهذا الوعيد، مضيفًا أن تصنيع الخمور وبيعها يساعد على انتشارها في المجتمع ويتسبب في مزيد من تدهور المجتمع وإضعاف الشباب وانتشار الفواحش.

وقال سمير أن بركة تطبيق الشريعة والحفاظ على أمر الله عز وجل في المجتمع هو دور البرلمانات المسلمة ودور الدولة المسلمة.