آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بمقدمتها العراق.. ارتفاع حفارات النفط والغاز خلال شباط في 4 دول عربية

اقتصاد | 6-03-2023, 17:47 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

رصدت منصات اقتصادية ارتفاع اجمالي حفارات استكشاف النفط والغاز خلال شباط الماضي، في 4 دول عربية بقيادة العراق الذي يعمل خلال الفترة الحالية على تنظيم عقود لزيادة انتاج النفط والغاز.

وبحسب شركة بيكر هيوز الاميركية، فأن عدد حفارات التنقيب عن النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط ارتفعت إلى 327 حفارة خلال الشهر الماضي، بزيادة 9 حفارات عن يناير/كانون الثاني 2023.

قاد العراق زيادة حفارات التنقيب عن النفط والغاز عربيًا، بارتفاع 7 منصات على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 62 حفارة خلال فبراير/شباط 2023؛ منها 59 حفارة للنفط فقط، و3 منصات للتنقيب عن النفط والغاز معًا.

كما صعدت حفارات التنقيب عن النفط في الكويت إلى 25 منصة خلال الشهر الماضي، مقابل 23 حفارة خلال يناير/كانون الثاني.

وفي الإمارات، ارتفعت حفارات النفط والغاز إلى 53 حفارة في أبوظبي خلال فبراير/شباط، بزيادة حفارتين على أساس شهري، مع الوضع في الحسبان أن هناك 48 منصة من هذا الإجمالي للتنقيب عن النفط فقط.

وشهدت منصات التنقيب عن النفط والغاز في قطر زيادة 3 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 12 حفارة، وفق التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، تراجعت حفارات النفط والغاز في السعودية بمقدار حفارتين، لتصل إلى 77 حفارة، كما انخفضت بمقدار منصة واحدة في سلطنة عمان، ليصل الإجمالي إلى 50 حفارة.