آخر الأخبار
شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها

3 أيام من عدم الاستقرار الجوي.. غبار وأمطار "غزيرة حد الحذر" بمدن العراق

منوعات | 6-03-2023, 18:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الاثنين، وجود حالتين جويتين متتابعتين ستضرب مدن البلاد منذ مساء اليوم وحتى الخميس، وتصل الامطار الغزيرة فيها الى وجوب الحذر.

وقال عطية في ايضاح تابعته "بغداد اليوم"، إنه "ماتزال تأثيرات المنخفض الجوي على البلاد ووصول جبهته مشارف العاصمة ظهر اليوم  مصحوبة بتيارات مدارية رطبة"، مبينا انه "رغم جفاف اجواء بعض المدن، الا ان فرص الامطار حاضرة خلال المساء والليل في مدن   البلاد (فرص نينوى والانبار من الامطار ضعيفة ربما)،  مصحوبة بالبرق والرعد مع فترات من الغزارة في العاصمة بغداد وشمال بابل وغرب ديالى".

واشار الى ان "تاثير هذا المنخفض يستمر لغاية ظهر او منتصف نهار الثلاثاء"، مستدركا: "لكن الاجواء لن تستقر لوجود حالة جوية جديدة تبدأ الثلاثاء مساء تندفع بدايتها من جنوب غرب البلاد".

وبين ان "الحصة الاعلى من الامطار فيها ستكون للعاصمة بغداد وديالى والسليمانية وصلاح الدين وكركوك"، مشيرا الى ان "هذه المدن ستتعرض للغزارة التي تستوجب الحذر للفترة من مساء الاربعاء لغاية صباح الخميس".

واكد انه "من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بصورة واضحة يوم الثلاثاء، مع موجات من الغبار وانعدام الرؤية احيانا في اماكن من مدن غرب وسط البلاد والفرات الاوسط الليلة لغاية صباح يوم الثلاثاء".