آخر الأخبار
التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "اساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"

ينتج 30 ألف برميل يومياً

توقيع الإعلان التجاري لحقل اريدو النفطي بالمثنى

اقتصاد | 6-03-2023, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن محافظ المثنى أحمد منفي جودة، اليوم الاثنين، بدء توقيع الإعلان التجاري لحقل اريدو النفطي في المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "محافظ المثنى أحمد منفي جودة، أعلن من مقر وزارة النفط بالعاصمة بغداد، عن بدء توقيع الإعلان التجاري لحقل اريدو النفطي بالمثنى".

واضاف أنه "من المؤمل ان يبدأ الإنتاج فيه بقرابة 30 الف برميل يومياً خلال عام 2025".

ومن جهته، اعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، توقيع الاعلان التجاري لحقل اريدو المشترك بين محافظتي ذي قار والمثنى.

وقال الغزي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "توقيع الاعلان التجاري تم بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ،ومحافظ المثنى ، والسفير الروسي اضافة الى القائم بالاعمال القنصلية الياباني، فضلاً عن ممثلين من شركة لوك اويل الروسية و انبكس اليابانية".

واضاف أن "الحقل سيبدأ بانتاج "30" الف برميليوميا ليصل الى اعلى طاقته الانتاجية "250" الف برميل"، مؤكداً أن "الحقل سيرفع انتاج المحافظة الى نصف مليون برميل وسيعزز النمو الاقتصادي لمحافظة ذي قار من خلال توفير فرص العمل وزيادة تخصيصات المحافظة من البترودولار". 

يذكر أن نسبة الفقر في محافظة المثنى عموما وصلت إلى 52 بالمائة لغاية نهاية العام الماضي 2021.