آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

قبض واستقدام لمسؤولين في ديالى والمثنى: أحدهم تجاهل استدعاء المحكمة

سياسة | 5-03-2023, 22:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، صدور قبض واستقدام لمسؤولين في ديالى والمثنى، أحدهم تجاهل استدعاء المحكمة.

ذكرت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "محكمة جنايات المثنى المختصة بقضايا  النزاهة أصدرت أمر قبض بحق النائب الأول لمحافظ المثنى"، مبينة أن "الأمر صدر على خلفيَّة عدم حضور المتهم موعد محاكمة خاصة بالقضيَّة المقامة من قبل المدير المفوض لإحدى الشركات، بالرغم من تبليغه بالحضور؛ وذلك استناداً إلى أحكام المادة (٣١٩/٢٨٩) من قانون العقوبات".

وفي سياق آخر، أوضحت الدائرة أن "محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في بعقوبة قررت استقدام معاون محافظ ديالى سابقًا، عن تهمة المخالفات في تقرير قيمة الإيجار للقطعة العائدة الى بلديَّة بعقوبة خلافاً للقانون"، مشيرة إلى أن "أمر الاستقدام صدر؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات العراقي رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩)".