آخر الأخبار
هولندا تقصي تركيا وتكمل أضلاع نصف نهائي أمم أوروبا تفاعل أمني لتحدٍ فكري.. ماسبب ظهور "القربانيون" وهل معالجات الداخلية صحيحة؟-عاجل إيقاف تداول صينية "القاسم" ومنع العصائر في المواكب الحسينية بقضاء طوزخورماتو خلافًا للعراق.. ثبوت رؤية الهلال لدى خامنئي ومحرم يبدأ غدًا في ايران عائلتها رفضت استقبالها.. تشييع ودفن لونا الشبل في دمشق دون مراسم عزاء

قبض واستقدام لمسؤولين في ديالى والمثنى: أحدهم تجاهل استدعاء المحكمة

سياسة | 5-03-2023, 22:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، صدور قبض واستقدام لمسؤولين في ديالى والمثنى، أحدهم تجاهل استدعاء المحكمة.

ذكرت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "محكمة جنايات المثنى المختصة بقضايا  النزاهة أصدرت أمر قبض بحق النائب الأول لمحافظ المثنى"، مبينة أن "الأمر صدر على خلفيَّة عدم حضور المتهم موعد محاكمة خاصة بالقضيَّة المقامة من قبل المدير المفوض لإحدى الشركات، بالرغم من تبليغه بالحضور؛ وذلك استناداً إلى أحكام المادة (٣١٩/٢٨٩) من قانون العقوبات".

وفي سياق آخر، أوضحت الدائرة أن "محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في بعقوبة قررت استقدام معاون محافظ ديالى سابقًا، عن تهمة المخالفات في تقرير قيمة الإيجار للقطعة العائدة الى بلديَّة بعقوبة خلافاً للقانون"، مشيرة إلى أن "أمر الاستقدام صدر؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات العراقي رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩)".