آخر الأخبار
معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي نائب سابق يفتح النار على مشاريع الانبار: كذبة للصعود على اكتاف المواطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة

تربية البصرة تعلق دوامها الى إشعار آخر وتلوم المتظاهرين

محليات | 5-03-2023, 21:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قررت المديرية العامة لتربية البصرة، تعليق دوامها الى إشعار آخر بسبب الصدامات بين القوات الامنية ومتظاهرين غاضبين من الكوادر التربوية المطالبين بتخصيص قطع أراض سكنية لهم أسوة بموظفي الوزارات الأخرى في محافظة البصرة.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "وبعد الاعتداء السافر على حرمة المديرية واقتحامها من قبل مجموعة من المتظاهرين في سابقة خطيرة ، ونتيجة للمظاهرات المستمرة ومنع الموظفين والمراجعين من الدخول والاصطدام بالقوات الامنية ، قرر موظفو المديرية العامة لتربية البصرة تعليق الدوام اعتبارا من يوم الاثنين ٢٠٢٣/٣/٦ وإلى إشعار آخر".

وعزت تربية البصرة قرار التعليق "احتجاجا على هكذا ممارسات غير مسؤولة،  ولحين انتهاء المظاهرات وحفاظا على سلامتهم".

ودعت المديرية "الجهات الامنية والقضائية للحد من هذه الظاهرة".

وخرجت صباح اليوم احتجاجات "غاضبة" للكوادر التربوية المطالبة بتخصيص قطع أراض سكنية لهم أسوة بموظفي الوزارات الأخرى في محافظة البصرة.

وقال مراسل (بغداد اليوم) الذي واكب الاحتجاجات، إن "الكوادر التربوية في محافظة البصرة، طالبت بالسماح لهم بالدخول داخل مديرية التربية لإقامة إعتصامهم المفتوح".

وأضاف أن "الكوادر طالبت خلال الاحتجاجات بإقالة مدير التربية بعد ثبوت فشله في توفير ابسط مستحقات التربويين".

وطالبوا أيضا بـ "محاسبة المعتدين على المتظاهرين بالاحتجاجات السابقة، والذين تسببوا بجراح بالغة لبعض الكوادر التربوية".