آخر الأخبار
حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي - عاجل "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن

برشلونة يعود لسكة الانتصارات على أنقاض فالنسيا

رياضة | 5-03-2023, 20:20 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

عاد برشلونة لطريق الانتصارات، بالفوز بنتيجة (1-0) خلال مواجهة نظيره فالنسيا، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 24 من الليجا، في معقل البلوجرانا "سبوتيفاي كامب نو".

وسجل هدف المباراة الوحيد رافينيا لاعب برشلونة في الدقيقة 16.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 62 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 23 نقطة في المركز قبل الأخير.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، حيث تلقى لينو مهاجم فالنسيا كرة في عمق دفاع برشلونة، وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن للحارس تير شتيجن في الدقيقة 5.

وجاء الرد سريعا من برشلونة، بتسديدة أرضية من فرينكي دي يونج على حدود منطقة الجزاء، أمسك بها الحارس مامارداشفيلي، في الدقيقة 6.

ونجح البرازيلي رافينيا في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 16، حيث تلقى كرة في العمق من بوسكيتس واستغل الخروج الخاطئ لحارس الخفافيش ووضع الكرة في الشباك بالرأس.

وتبادل رافينيا الكرة مع بالدي، قبل أن يسدد كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 24.

وتصدى مامارداشفيلي حارس فالنسيا، لتسديدة قوية من خارج المنطقة عبر فيران توريس في الدقيقة 32.

وكاد تير شتيجن حارس برشلونة، أن يورط فريقه بتمريرة خاطئة وصلت إلى لينو لاعب فالنسيا، الذي سدد أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 40.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبرشلونة، لوجود لمسة يد على هوجو جويامون، وانبرى للتنفيذ فيران توريس الذي سدد بالقائم الأيمن، ليهدر فرصة إضافة الهدف الثاني للبلوجرانا في الدقيقة 55.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه الأوروجوياني رونالد أراوخو مدافع برشلونة، بعد إعاقته هوجو دورو لاعب فالنسيا وهو في حالة انفراد، في الدقيقة 59.

وكاد فيران بيريز لاعب فالنسيا أن يخطف هدف التعادل للخفافيش في الدقيقة 73، حيث تلقى كرة عرضية من زميله لينو داخل المنطقة وسدد كرة لامست القائم الأيمن للحارس تير شتيجن.

وطالب لاعبو فالنسيا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 85، إثر سقوط فران بيريز في منطقة الجزاء بعد تدخل من كيسي، لكن حكم المباراة رفض احتسابها وطالب باستكمال اللعب.

وكاد أن يخطف جاستين كلويفرت هدف التعادل لفالنسيا في الدقيقة 94، بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، لولا الحارس تير شتيجن الذي تصدى لها، ويحصد برشلونة النقاط الثلاث.