آخر الأخبار
بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة

مخرجات اجتماع هيئة الاستثمار والشركة الكورية بشأن بسماية

اقتصاد | 5-03-2023, 19:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ناقش رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار، حيدر محمد مكية، مع وفد شركة هانوا الكورية الجوانب الفنية والقانونية والمالية لإبرام ملحق العقد الخاص بمشروع مجمع بسماية السكني.

وذكر بيان للهيئة تلقته (بغداد اليوم)، انه "وفي مستهل الإجتماع الذي حضرته لجنة دراسة ملف مشروع مدينة بسماية الجديدة وتحديد الموقف المالي والفني لابرام ملحق العقد رحب رئيس الهيئة بالوفد الكوري" مؤكداً "ضرورة تواصل هذه الإجتماعات لدراسة آليات تنفيذ الاجراءات القانونية والفنية والمالية المتصلة بإبرام ملحق العقد مع الجانب المنفذ في المشروع".

وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، إن :"مدينة بسماية مشروع تجربة ناجح وينبغي رعاية مستويات العمل فيه وعدم التوقف، موجها بسرعة إستكمال اللوازم  الكفيلة بإبرام ملحق العقد ضمن السياقات التي ينص عليها قانون الإستثمار وتقديم الخدمات لساكني المجمع".

من جانبه أعرب الوفد الكوري استعداده بالتعاون مع الهيئة الوطنية وانجاز العمل ضمن السقوف الزمنية التي ينص عليها العقد وبجودة عالية".

وكانت هيئة الاستثمار الوطنية، أعلنت في 3 كانون الثاني، الاتفاق مع شركة هانوا الكورية على استئناف العمل بمشروع بسماية، بعد على حل الإشكالات بشأن المشروع الواقع في جنوب العاصمة بغداد ويتسع لـ 100 ألف نسمة في مدينة سكنية متكاملة كما مخطط لها.