آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

أسبوعان على حلول رمضان.. قائمة بأبرز الأعمال الفنية العراقية

منوعات | 5-03-2023, 17:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

الجمهور العراقي على موعد مع باقة كبيرة من المسلسلات العراقية في رمضان 2023 التي تنوعت بين الدراما الاجتماعية والكوميدية في منافسة قوية.

وتطل الدراما العراقية خلال الموسم الرمضاني 2023 بالعديد من الأعمال الفنية وبموضوعات مختلفة تعالج مضامين وقضايا اجتماعية عديدة وابرزها:

مسلسل خان الذهب 

يعرض مسلسل خان الذهب ضمن الموسم الرمضاني 2023 على منصة شاهد، وهو عمل درامي عراقي مشوق.

قصة مسلسل خان الذهب

يحكي مسلسل خان الذهب قصة عائلتين معروفتين في التجارة وتحدث بينهم مشاكل أسرية، في إطار درامي اجتماعي.

أبطال مسلسل خان الذهب

يضم مسلسل خان الذهب : غسان إسماعيل، رويدة شاهين، سامي قفطان، سيف الشريف، طه علوان، أحمد الخفاجي، سمر محمد، بتول عزيز، أميرة جواد، أحمد محمد، سارة البحراني، أميمة جواد، نور مازن، وهو من تأليف تأليف محمد حنش، وإخراج بهاء خداج.


مسلسل حامض حلو 4 

يعود مسلسل حامض حلو مرة أخرى، بعد سلسلة أجزاء، بالجزء الرابع على شاشة MBC  عراق في رمضان 2023، كما يعرض على منصة شاهد، ويشهد المسلسل غياب ألاء حسين.

قصة مسلسل حامض حلو 4

تدور أحداث مسلسل حامض حلو 4 حول عدد من المواقف التي تواجه الإنسان بشكل يومي في حياته العادية، في إطار كوميدي.

أبطال مسلسل حامض حلو 4

يشارك في مسلسل حامض حلو 4 : إحسان دعدوش، ناريمان الصابوري، فوزية حسن،علي الملاك، علي جابر، صبا إبراهيم، مأمون النطاح، رضا طارش، رائد أبو فتيان.

كما يشارك في هذا الجزء الرابع من مسلسل حامض حلو مجموعة من الممثلين الجدد وهم: زهور علاء، عباس الشيباني، أحمد نسيم، خالد عمران، كرم ثامر، ساندي جمال، وهو من إخراج أسامة الشرقي.

مسلسل تاتو 

يتناول مسلسل تاتو قضية اجتماعية عراقية تمت معالجتها بحبكة درامية تجعل الجمهور العربي يتفاعل مع أحداث العمل حتى النهاية، الذي يعد ضمن قائمة المسلسلات العراقية في رمضان 2023 على قناة دجلة الفضائية.

الممثلين في مسلسل تاتو 

أبطال مسلسل تاتو : تماره جمال، طه علوان، خضير أبو العباس، فلاح إبراهيم، مهند هادي، سوسن شكري، محمد ناصر، كاظم القريشي، إيناس طالب، هناء محمد، ميرا طالب، ساندي جمال، والمسلسل العراقي من تأليف مهند هادي، وإنتاج إيناس طالب، وإخراج علي أبو سيف.

مسلسل بين أهلنا 5

تدور أحداث مسلسل بين أهلنا 5 حول مغامرة مثيرة وسط معالم وآثار العراق السياحية، لنتعرف أكثر على ثقافة البلد وشخصيات من مفارق الحياة.

الممثلين في مسلسل بين أهلنا 5

يشارك في بطولته: حيدر أبو العباس، طارق زياد، حسين الأشقر.

مسلسل المتمرد

ينتمي المسلسل إلى فئة المسلسلات الاجتماعية الرومانسية ويقدم قصة مليئة بمشاعر الأمل والألم.

أبطال مسلسل المتمرد

هند نزار، علي ليو، جمان كاظم، رياض شهيد، طه المشهداني، وهو من تأليف اللبنانية ندى عماد خليل وإخراج يزن أبو حمدة.

مسلسل اقتحام

تدور أحداث المسلسل العراقي حول الناس الأبرياء الذين يجدون أنفسهم رهائن تتحكم بأرواحهم بنادق كلاشينكوف ولا سبيل إلى نجاتهم إلا باتخاذ قرار مصيري لغته الرصاص والدخان.

أبطال مسلسل اقتحام

زهراء بن ميم، مصطفى الربيعي، ريكاردوس يوسف، وهو من تأليف وإخراج مهند أبو خمرة.

من جهة اخرى:

تعود النجمة العراقية آلاء حسين إلى جمهورها عبر عمل درامي باسم “الأخوات”، يشاركها البطولة فيه سمر محمد ووفاء حسن ومحمد عطا سعيد.

وقد جرى تصويره في محافظة أربيل عند إقليم كردستان وهو من تأليف عدد من الكتاب وإخراج أمجد زنكنة.

وسيشهد موسم رمضان 2023 مسلسل “سماء صافية”، وهو عمل درامي من بطولة كاظم القريشي وإيناس طالب وهناء محمد وساندي وآخرين، ومن إخراج علي أبو يوسف وتأليف مهند هادي.

ويعود علينا محمد هاشم وزهور علاء في عمل درامي جديد بعنوان “طوارئ”، بعد النجاح الكبير الذي حققاه خلال الموسم الرمضاني السابق في “بنات صالح”.

ويشاركهما البطولة عدد من الفنانين بينهم أحمد طعمة التميمي وسعد محسن وزينة الدليمي، والعمل من تأليف أحمد هاتف وإخراج أكرم كامل.

أيضا مسلسل بعنوان “بغداد الجديدة”، من بطولة باسم قهار ورنا جعفر ومازن محمد مطصفى وهو من تأليف مصطفى كاظم وإخراج مهند حيال.

وفي رمضان أيضا من المرتقب أن نشاهد مسلسل “المتمرد””، وهو عمل يمزج بين الألم والمعاناة بأسلوب رومانسي اجتماعي من بطولة نجوم شباب بينهم هند نزار ورياض شهيد، وهو من تأليف اللبنانية ندى عماد خليل وإرخاج يزن أبو حمدة.

ويدخل الموسم الرمضاني كذلك مسلسل “خان الذهب”، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول أسرتين مشهورتين في عالم التجارة والأعمال تحدث بينهما سلسلة من المشاكل، وهو من إخراج: بهاء خداج، وبطولة: سامي قفطان، طه علوان، سيف الشريف، غسان إسماعيل، أحمد الخفاجي، أحمد محمد.

ويدخل المنافسة كذلك مسلسل “رشة ملح”، الذي يتناول بعض المشاكل من المجتمع العراقي بأسلوب كوميدي ساخر، وهو من إخراج: رندلي قديح، ومن بطولة: إياد راضي، سولاف جليل، زهور علاء، سعد خليفة، علي جابر، إحسان دعدوش.

ويأتي “الماروت” وهو مسلسل درامي يتناول موضوعات الشارع العراقي من أحداث ومتغيرات شهدتها البلاد خلال الأعوام الأخيرة، وهو من إنتاج القناة العراقية الممولة رسمياً من الدولة، وتأليف رسل جواد وإخراج مهدي طالب ويضم مجموعة من النجوم الكبار بينهم جواد الشكرجي ومقداد عبد الرضا ومحمود أبو العباس وجلال كامل.