آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

جولة مناقشات واستضافات تجريها اللجان النيابية لبحث جملة ملفات

سياسة | 5-03-2023, 15:10 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أجرت اللجان النيابية، اليوم الاحد، جولة مناقشات واستضافات لبحث جملة ملفات أبرزها الكهرباء والمنافذ الحدودية غير الرسمية والخدمات الصحية. 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية ناقشت الكتب والمخاطبات بين كل من وزارة التخطيط واللجنة واوكلت مهمة دراسة ملفات المخاطبات وتدقيقها الى النائب بدرية ابراهيم فضلا عن بحث المتبقي من الدرجات الوظيفية ووضع الحلول اللازمة لإصدار ارقام وكودات خاصة بها قبل تمرير قانون الموازنة والتصويت عليه". 

وأضافت "كما استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب عطوان العطواني رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، للاطلاع على عمل المنافذ الحدودية واحصاء المنافذ غير الرسمية والتشديد على اهمية غلقها لخطرها على الاقتصاد العراقي".  

وتابعت "وعقدت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا برئاسة النائب مزاحم الخياط لمناقشة اسباب تأخر عرض مقترح قانون الخدمة الجامعية "، مبينة أن "لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني برئاسة النائب ناهدة الدايني استضافت تنسيقية نقابة العلوميين، لمناقشة مقترح قانون نقابة العلوميين". 

وأشارت الى أن "لجنة الصحة والبيئة النيابية قامت بزيارة مفاجئة الى مستشفى الشيخ زايد ببغداد للاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها المستشفى للمواطنين والعمل على الارتقاء بالواقع الصحي فيه وفي البلد بشكل عام من خلال الوقوف على المشكلات التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي المهم".  

وأوضحت الدائرة الإعلامية للمجلس ان "اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي استضافت، اليوم وزير العدل خالد شواني والكادر المتقدم في الوزارة، لمناقشة سير عمل الوزارة والدوائر التابعة لها". 

وبشأن ملف الطاقة بينت الدائرة الإعلامية للمجلس أن "لجنة الكهرباء استضافت وكيل وزارة الكهرباء ومديري دوائر التوزيع لمناقشة خطة الوزارة للصيف المقبل".