آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

من 3 أعضاء

اتحاد الكرة العراقي يشكّل لجنة لمتابعة اللاعبين العراقيين المحترفين

رياضة | 5-03-2023, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد، تشكيل لجنة لمتابعة اللاعبين العراقيين المحترفين.

وذكر بيان للاتحاد تلقته (بغداد اليوم)، أنه "وافق على تشكيلِ لجنةٍ خاصةٍ لمتابعةِ اللاعبين العراقيين المحترفين  في مختلفِ الأعمار".

وتابع، أن "ذلك لتسهيل جميع الأمور الإداريّة الخاصة بهم من أجل إكمال أوراقهم الرسميّة بالشكل الذي يسهم في تمثيلهم المنتخبات الوطنيّة.

وأوضح، أن "اللجنة تألفت من زيد شاكر كريم وعلي شهيم محمود وأحمد محمد حسن".

والأسبوع الماضي، وقع الاتحاد العراقي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإسباني "الليغا"، اتفاقية إقامة دوري المحترفين لمدة ثلاثة مواسم، تبدأ اعتباراً من الموسم المقبل.

وأكد الاتحاد العراقي في بيان رسمي، أن توقيع الاتفاقية تم إلكترونياً، والتي شملت الإشراف على إقامة دوري الفئات العمرية، على أن يتم التوقيع بين الطرفين بحفل رسمي يقام في العاصمة بغداد يحدد لاحقاً.

وأضاف بيان الاتحاد "تأتي هذه الخطوة من اتحاد الكرة، من أجل تطوير الكرة العراقية، والنهوض بواقعها ووضعها على طريق الاحتراف".

ويعاني الدوري العراقي الممتاز حالياً من ضعف الجانب الفني، الأمر الذي أثر على مستوى منتخب العراق، في الوقت الذي بدأ فيه اتحاد الكرة خطواته الفعلية من أجل النهوض بواقع اللعبة في البلاد، من أجل التأهل لكأس العالم القادمة في عام 2026، والمشاركة للمرة الثانية بعد نسخة 1986 في المكسيك.