آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

"توفير متطلبات نهضة اقتصادية"

طيف سامي: ماضون بحزمة من الإصلاحات الجوهرية

اقتصاد | 5-03-2023, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزير المالية طيف سامي، اليوم الاحد، المضي بحزمة من الإصلاحات الجوهرية، فيما أكدت استمرار التنسيق الثنائي مع البنك الدولي. 

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) أن "سامي استقبلت، مدير مكتب البنك الدولي في العراق ريتشارد عبد النور ومدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا جون كرستوف". 

وأضاف البيان أن "اللقاء شهد مناقشة سبل ترسيخ التعاون المشترك بين العراق والبنك الدولي، والتأكيد على استمرار التنسيق الثنائي في مجال التعاون لتعزيز التنمية المستدامة في قطاعات المال والإقتصاد والإستثمار ، وبما يتوافق مع رؤية الحكومة العراقية الهادفة الى الاستفادة من كافة اشكال الدعم الدولي اللازم لإسناد المشاريع التنموية في العراق". 

وثّمنت سامي بحسب البيان "الدور الذي يضطلع به البنك الدولي في دعم التوجّهات الإصلاحية الحكومية"،مبينة أنها "عاقدة العزم على المُضي في حزمة من الإصلاحات الجوهرية من أجل توفير متطلبات نهضة اقتصادية متوازنة في البلد عبر تنويع مصادر الدخل واشراك القطاع الخاص في مجمل النشاط الإقتصادي وفتح افاق جديدة من الفرص التنموية الواعدة في العراق". 

من جهته أعرب ممثل البنك الدولي، بحسب البيان عن "مساندتهم لجهود الحكومة العراقية في حزمة الإصلاحات التي تعمل على إنجازها، بالرغم من التحديات الإقتصادية العالمية"، مثنياً على "التوجهات لتحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي بالشراكة مع بقية دول المنطقة بما يخدم تعزيز ركائز الاقتصاد الوطني وازدهاره".