آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

خلال مشاجرة عشائرية

اعتقال قاتل أنهى حياة والده "بالخطأ" في ميسان

أمن | 5-03-2023, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم - ميسان

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، القبض على متهم قتل والده عن طريق الخطأ خلال مشاجرة عشائرية في قضاء المجر الكبير جنوبي المحافظة.
وذكر بيان لقيادة الشرطة، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "على أثر ورود معلومات عن وجود مشاجرة عشائرية وتبادل إطلاق النار، تمكّنت قوة من قسم شرطة قضاء المجر، من إحكام السيطرة على مكان الحادث، وبوقت قياسي القت القبض على احد المتهمين بإثارة مشاجرة مع طرف من عشيرة اخرى".

وتابعت، أنه "خلال إطلاقه للعيارات النارية قاصداً منزل المتشاجرين معهم اصاب والده عن طريق الخطأ بواسطة سلاح نوع كلاشينكوف، مما ادى ذلك لوفاته بعد نقله الى المستشفى".
واشار البيان الى أنه "تمت احالة المتهم إلى جهة الاختصاص اصولياً لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقه".

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 10 أيار 2022 عن ضبط أكثر من 7 آلاف قطعة سلاح ما بين خفيف ومتوسط وهي أسلحة غالبيتها من العشائر، مؤكدة أن هناك جهودا كبيرة تقدمها الشرطة المجتمعية في منع توسع حيازة الأسلحة.

وفي عام 2021 أعلنت مديرية شؤون العشائر عن حسم 450 نزاعا عشائريا في عموم العراق منذ تموز2020 وحتى حزيران 2021.