آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

ستصل خلال 24 ساعة

السوداني يشكّل لجنة عليا لتقصي حقائق الخروقات الأمنية في ديالى

أمن | 5-03-2023, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس النواب، طه المجمعي، اليوم الاحد، عن تشكيل رئيس مجلس الوزراء لجنة عليا لتقصي الحقائق حول الخروقات الأمنية في محافظة ديالى.
وقال المجمعي، لـ( بغداد اليوم)، إن "المشهد الامني في ديالى يشهد خروقات في الاونة الاخيرة خاصة تكرار عمليات الاغتيالات الذي اثار قلق الرأي العام"، لافتا الى أن "عصابات محترفة هي من تقوم بهذه الجرائم لتحقيق أجندة أبرزها خلط الاوراق وأثارة الاوضاع الداخلية".
واضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شكّل لجنة عليا لتقصي الحقائق حول خروقات ديالى ستصل خلال الساعات 24 القادمة من اجل الوقوف على حيثيثات الاغتيالات الاخيرة وسبل تعقب الجناة واعتقالهم"، مشيرا الى ان "الوضع يحتاج الى اجراءات سريعة من اجل طمانة الاهالي".

وأول أمس، أفاد مصدر أمني، بإغتيال ضابط في الجيش العراقي السابق بقضاء الخالص في محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "ضابط بارز في الجيش العراق السابق يدعى عامر إسماعيل المجمعي، اغتيل اليوم وسط قضاء الخالص 20 كم شمال بعقوبة".

وأضاف أن "الأسباب التي أدت الى اغتيال المجمعي، مجهولة لغاية الان"، مؤكدا أن "القوات الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث لكشف ملابسات الجريمة".

وكانت مزرعة قرب قرية الجيايلة ضمن قاطع شمال قضاء الخالص قد تعرضت الى هجوم مسلح قبل اكثر من اسبوع ما ادى الى مقتل واصابة 12 مدنيا بينهم نساء.

والخميس الماضي، كشف مصدر امني رفيع، عن اخر مستجدات ملف تعقب المتورطين بجريمة قرية الجيايلة في ديالى.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "الاجهزة الامنية اعتقلت 18 شخصا مشتبها به خلال الايام الاولى من الجريمة البشعة في قرية الجيايلة بديالى والتي راح ضحيتها 12 مدنيا بين قتيل وجريح".

واضاف، أن "التحقيقات اثبتت براءة 6 منهم واطلق سراحهم، فيما بعد تم تقديم أوراق الـ12 الاخريين للقضاء العراقي لحسم ملفهم في ضوء الادلة وشهود العيان".

واشار الى ان "5 من المتورطين بالجريمة تجري ملاحقتهم من قبل الاجهزة الامنية بالوقت الحالي"، لافتا الى أن "هناك تعاونا وثيقا من اجل حسم الملف باقرب وقت ممكن".