آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

نظارة جديدة للواقع المختلط من "ابل" يتراوح سعرها بين 3,000 و5,000 دولار أمريكي

منوعات | 4-03-2023, 22:44 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

نشرت وكالة بلومبرغ الإخبارية خلال الفترة الماضية العديد من التقارير التي تتحدث عن استراتيجية عملاق التكنولوجيا شركة أبل الأمريكية  في مجال نظارة الواقع المختلط ، وقالت حديثاً إن الشركة تخطط للإعلان عن الجيل الأول من نظارتها خلال شهر حزيران/يونيو المقبل.

وتوقعت مصادر في أبل، تابعتها (بغداد اليوم)، أن تطرح الشركة نظارة الواقع المختلط المرتقبة بسعر يتراوح بين 3,000 و5,000 دولار أمريكي، خاصةً أن تكلفة إنتاج شاشة micro OLED، التي تُستخدم أصلاً في النظارات العسكرية، باهظة الثمن، إذ يبلغ سعر الشاشة نحو 150 دولاراً أمريكياً، وتحتاج كل نظارة إلى شاشتين، وبالإضافة إلى ذلك، هناك التكاليف الخاصة بالمكونات الأخرى للنظارة.

وقال مسؤول تنفيذي مطلع على التطوير: "سيكون الجيل الأول من أجهزة الواقع المختلط من أبل باهظ الثمن، وقد لا يجذب إلا المهووسين بالتقنية أو العملاء الأثرياء، لكن شركة أبل تأمل بخفض سعر الجيل الثاني من الجهاز، الذي يجري تطويره بالتوازي، ليكون بحدود سعر حواسيب ماك المتطورة، وتأمل جذب قاعدة كبرى من المستخدمين".

وكانت صحيفة نيكاي اسيا قد ذكرت أن عملاقة التقنية الأمريكية شركة أبل قد اختارت شركة لوكس شير "Luxshare" لمساعدتها في تطوير نظارة الواقع المعزز، لتكون المرة الأولى التي تختار فيها أبل مورداً صينياً لتطوير الجيل الأول من أحد منتجاتها.

ويتوقع المحلل أن تكون شحنات أبل من الجيل الأول من نظارتها للواقع المختلط منخفضة من حيث الكميات للغاية، ربما بسبب السعر الباهظ، ومع ذلك، فقد كشف أن الشركة ستطلق طرازين من الجيل الثاني من النظارة: مرتفع المواصفات ومنخفض المواصفات، وذكر أن شركتي Luxcaseict و Foxconn ستطوران كلا الطرازين اللذين سيُطلقان، وفقاً للجدول الحالي، خلال عام 2025.

ويقول كو إن الشركة الأمريكية ستقدم لنا طرازاً عالي الجودة بسعر باهظ وميزات قوية، إلى جانب طراز منخفض التكلفة مع مواصفات معقولة.

وسيتم تطوير الجيل الثاني من سماعة الواقع المختلط لأبل عبر شركتين: الأولى هي Luxcaseict وسوف تعمل على النظارة باهظة الثمن، أما فوكسكون فستعمل على نظارة أبل الرخيصة.

ولعل استراتيجية أبل لإطلاق إصدارين أحدهما رخيص والآخر غالٍ، هي استراتيجية تستخدمها الشركة طوال الوقت مع الآيفون، حيث تقوم بإطلاق إصدارين عاديين وإصدارين برو.

وكان كو قد ذكر أن بيجاترون أحد موردي أبل قد انسحب بشكل تدريجي من مشروع سماعتها للواقع المختلط. وسوف ينتقل الأمر لشركة Luxcaseict.

وتتوافق توقعات "كو" مع تقرير "نيكاي آسيا"، إذ قال إنه من المتوقع أن تنقل شركة (بيجاترون) Pegatron فريق تطوير الواقع المعزز والواقع المختلط ومواد الإنتاج إلى (لوكسكاسيكت) Luxcaseict، وهو مشروع مشترك بين Luxshare الصينية وPegatron التايوانية، وذلك في النصف الأول من عام 2023.

ويعتقد (كو) أن تولي Luxshare لتصميم المنتج وإنتاجه سيؤدي إلى تسريع لاحق لتقليل تكلفة النظارة، وهو ما تسعى إليه أبل.

ومن المتوقع أن تتولى الشركة الجديدة الصينية التصميم والإنتاج لنظارة أبل من الجيل الثاني.

ويضيف مينج أن مثل هذه التغييرات ستؤدي إلى التسريع اللاحق لتقليل تكلفة النظارة وهو ما تتوقعه شركة أبل.

وكانت العديد من الشائعات قد ظهر منذ فترة عن انتشار نظارة الواقع المختلط لأبل، في البداية، وتردد أن سيتم كشف النقاب عنها في 2022 ثم 2023 وبعدها 2024، والآن يمكن أن نراها منتشرة على نطاق واسع في 2025.

وبهذا من المنتظر أن تصدر شركة أبل الجيل الأول من نظارة الواقع المختلط في منتصف هذا العام، لكن المشكلات الفنية أجبرت عملاق التكنولوجيا على تعليق خطط لنظارات الواقع المعزز خفيفة الوزن التي ربما كانت أكثر أهمية والتي كانت متوقعة لاحقاً.